صفحة 76
A. 1. Do you like sharing things with your friends? Why? Why not?
هل تحب مشاركة الأشياء مع أصدقائك؟ لماذا؟ لما لا؟
2. Read the advice column and answer the questions.
اقرأ عمود النصائح وأجب عن الأسئلة.
• Why was Sabah sad?
لماذا كانت صباح حزينة؟
• What happened with her friend? Why?
ماذا حدث مع صديقتها؟ لماذا؟
• What is the column writer’s advice?
ما هي نصيحة كاتب العمود؟
3. Do you agree with the column writer? Why? Why not?
هل تتفق مع كاتب العمود؟ لماذا؟ لما لا؟
4. What would you have done if your friend had wanted to borrow something new that belonged to you?
ماذا كنت ستفعل لو أراد صديقك أن يستعير شيئًا جديدًا يخصك؟
\
5. Read the advice again. Notice the first part of each paragraph. Why do you think the writer has chosen to address the issue in this manner? What is the effect? Is the letter reprimanding or friendly? How would you feel if you were Sabah?
اقرأ النصيحة مرة أخرى. لاحظ الجزء الأول من كل فقرة. لماذا تعتقد أن الكاتب اختار معالجة الموضوع بهذه الطريقة؟ ما هو التأثير؟ هل الرسالة توبيخ أم ودية؟ كيف سيكون شعورك لو كُنت صباح؟
B. 1. Choose one of the letters in the unit to write an answer to.
اختر أحد الحروف في الوحدة لكتابة إجابة.
2. Read the letter again and make notes in the organizer. Include notes with our own advice.
اقرأ الرسالة مرة أخرى وقم بتدوين الملاحظات في المنظم. قم بتضمين الملاحظات مع نصيحتنا الخاصة.
3. Be the advice column writer and write the answer.
كن كاتب عمود النصائح واكتب الإجابة.
4. Exchange letters in class.
تبادل الرسائل في الفصل.
{ موضوع الكتابة التالي }
عودة لـ
مواضيع تخص منهج ميقا قول 2 Mega Goal:
قد ترغب بزيارة ⇚ قناة ثمرات اللغة
from ثمرات اللغة Language Thamarat https://ift.tt/38QYdb5
via IFTTT
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق